منتديات  ورود مغربية

منتديات ورود مغربية (http://www.woroudmaghribia.com/vb/index.php)
-   التسيير المنزلي (http://www.woroudmaghribia.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   فن تنظيف وترتيب الدار : الحمام (http://www.woroudmaghribia.com/vb/showthread.php?t=4920)

warzaziya 12-11-2013 07:37

فن تنظيف وترتيب الدار : الحمام

سلام عليكم

أنا كندير الموضوع لحاجة إلي خصني نقاد بش تعاونوني ههههههه

غادي ندوزو لحمام

[عزيزتي الزائرة يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابطللتسجيل اضغطي هنا]

أنا حمام ديالي باقي مفيهش شي حاجة هههههه زعما أكسيسورات ههههه ناشف مسكين ههههههه في هاد الموضوع نهدر
و على كل مايخص الحمام تنضيف

أكسيسوارت واي حاجة إلي تخلي الحمام مكان دافيء

عقلتو على حمام سهام كان عامر شميعات هههههه ما شاء الله عليها أنا معمرني شعلة فيه شمعة ههههههه

:q (1)::q (1)::q (1):

titouaniya 12-11-2013 08:09

فاضمة هي ساليتي الكوزينة مشيتي الحمام
اوا ان شاء الله نستافذو من بعض ان شاء الله

warzaziya 12-11-2013 08:37

إن شاء الله غير كنجد لكم أنا حتى نرتاح شوية راني كونجي ههههه

أم الاميرتين 12-11-2013 08:45

صافي فاضمة حنزقتي لحمام واش كملتي الكوزينة
عجبوني هاد الاكسسوارات ومالقيتهمش هنا حنا عندنا شكل آخر وحتى ملي مشيت لسبانيا قلب عليهم لقيت غير د الشينوا ماعجبعنيش

منولة 12-11-2013 08:45

انا مهووسة بنظافة الحمام وتعطيره لدرجة انني كنكول شي نهار تشدني شي حساسية من كثرة المعطرات ديال الدار عندي الدوش كنحكو يوميا وكندير ليه واحد المعطر مجهد بزاف ومكيخطانيش من نهار طحت عليه كندير غير قطيرات منو وكيبقا ريحتو مجهدة بزاف كتبقا طول النهار مرة مرة كنشعل شميعات بالمعطر

أم الاميرتين 12-11-2013 08:48

منول اوا عطينا السر ديال هاد المعطر لي طحتي عليه باش حتى حنا نستافدو يكما كوتا كوتا د إسبانيا

warzaziya 12-11-2013 08:49

إو حطي لنا هدوك تويشيات إلي عندكم

منول حطي المعطر إلي كادير لاش حلينا الموضوع بش أي حاجة كديروها تحطوها وناس تستفيد

كناكد صور تحمل من المنتدى هههههه

warzaziya 12-11-2013 08:52

إيه أي حاجة زادت عند حدها راها مضرة ماشي تاني كترة المعطرات راح نضافة شي وكترة المعطرات شي أخر اردي لبال راحة مضرة

منولة 12-11-2013 09:03

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الاميرتين (المشاركة 99206)
منول اوا عطينا السر ديال هاد المعطر لي طحتي عليه باش حتى حنا نستافدو يكما كوتا كوتا د إسبانيا

هو هذاك **** كوت اكوت ديال اسبانيا دابا راه كيتباع عندنا فالمغرب وموجود والله الا كيبقا مدة طويلة انا كنسيق بيه الدار كاملة كنديرو فالجفاف الاخير دابا نصور ليكم القرعة لي عندي دابا راه فيه روائح مختلفة

منولة 12-11-2013 09:08

فاضمة انا كنكره ريحة ديال الطواليت حشاكم او ريحة الطياب فدار والحمام هذاك عندو سمية اخرى وهي بيت الراحة يعني ملي تدخل ليه خاص تكون مرتاح هههههههههههههههههههه يعني خاص يكون نقي بزاااف

منولة 12-11-2013 09:10

مكاينش التعديل هنا

أم الاميرتين 12-11-2013 09:23

فعلا منولة غزال كوتا كوتا حتى أنا كنجيبو معي من المغرب وكنعملو لدار كاملة وخاصة الحمام كيخلي ريحة غزالة وحتى أنا كيعجبني الحمام يكون معطر وريحتو زوينة عندي معطر الجو حاطاه في الحمام لي دخل يستعملو ويحل السرجم د الحمام في الحال
فاضمة حتى نبدوا بعدا في تخمال الحمام وديك الساع كلشي مطالب بتصوير الاكسسوارات والطابيات د الحمام

warzaziya 12-11-2013 09:25

اش بغيتي تعدل هههههه هاص هههههه جات زوينة هههههه

راح متفقين أي واحد ماحملش أشم ريحة تواليت ولكن أنا هدرت على كترة المعطرات راح واحد سيدة ولدها طبيب القلب قالها راه غير دوك ديال روائح الجو أو ملطيفات الجو راها خطيرة على القلب وسعاك على مواد تنضيف إلي فيها مواد شيميك

titouaniya 12-11-2013 09:31

هههه راه درت تعديل هههه
حتى انا كنستعمل كوتا كوت زوين بزاف وجربتهم واحد مورا واحد
ولكن واحد المرة مشيت كنقلب على ديال الورد قالي هداك غير ديال المغرب وديال سبانيا هما جوج انواع
والباقي كلهم مصنعين في المغرب انا مكنستعملش معطرات الجو حيت كيقولو سامة
انستعمل بزاااف البخور ديال الحج او الزيوت العطرية او الند زوين معرفت واش عمري صورتو ليكم

منولة 12-11-2013 09:56

حتى انا كنستعمل الزيوت العطرية ولكن مع ملقيتهمش فاكادير زوينين معرفتش فين نلقاهم داكشي لي لقيت روائح ديالهم عيانين هادو لي عندي ديول فرانسا قراب يسالو ليا انا حاطة فيه اير ويك البخاخ كل 10 دقائق كيصوت بوحدو هههههههههه ومرة مرة كندير حتى انا الند

أم الاميرتين 12-11-2013 10:06

إيه الزيوت العطرية ضروري منهم وحتى البخور كيعجبي أما الشمع لي فيه الريحة زوينة جربتو شحال من مرة كيطلق الرحى غير شوية ومن بعد بح ههههههههههههه

منولة 12-11-2013 10:14

فعلا الشمع غير يسالي وتسالي معاه الريحة ديالو

الراجية عفوربها 12-11-2013 10:39

السلام فاضمة جالسة بنى بنى تبارك الله على الطاشرون
هههههههه
انا بالنسبة لطواليط عادى مكنكترشي الروائح حيث معنديش معاهم واصلا الحساسية فيا انا وولادى كةتا كوت كنعمل قطيرة فى القنات وعندى معطر الجو طبيعى زوين وفيه الاشكال
شريتو من عند عطورات اليمنى بريحة الزهر وكاين الياسمين والورد والخزامة والحامض فنين مخلياهوم غير للحمام مكنعملشي فى الدار غير الى دخل شي حد كايرش من بعد الانتهاء من الراحة دابا نصورولكم

غصن 12-11-2013 10:44

البنات حتى انا الحمام ديالي اقرع مسيكين لان الولد كيدير فيه حالة باللعب و المياه الجارية

و لكن المعطر دائما فيه

ام هاجر 12-11-2013 10:54

فاضمة تبارك الله عليك راكي غادية تتبني ههههههههههههههههه
اوا غير تبداي وعلمينا نبداو معاك وخا تنا الحمام ديالي قرع وحفيان ههههههههههههههههه

ام الشهيد مروان 12-11-2013 10:59

ماشاء الله على الوريدات وتويولاتهوم ..
ان شاء الله نسالي الاصلاح ونوريكوم المطبخ والحمام والفوق بالحق راه غير على قد الحال ومزالين قورع مساكن ههههههههههههه

منولة 12-11-2013 11:14

لبنات الحمام ديالي فاكادير ملي صلحتو درتو كبير وخليت واحد المساحة غادي ندير فيها هذا

اشنو رأييكم فيه

titouaniya 12-11-2013 11:26

كريمة مكرهنا تصوري حتى الحمام وبالاكسيسوارات هههههههههههه
منولة حتى انا كيعجبني بحال هداك النوع وفي البرد كيجيو سخونين ولكن معرفت واش عنهم سلبيات
واقيلا لطيفة عندها بحالو بلاتي تدخل تفيدك والله اسخر

منولة 12-11-2013 11:38

داكشي لي بغيت نعرف واش عندو سلبيات هو فعلا ناس كيشكروه بزاف كيكوليك فيه البخار وكيسخن مزيال .........

بلقيس 12-12-2013 12:22

تبارك الله على للا فاضمة اييه الحمام اهم شي يكون نقييي ومعطر ..البنات وريوني صورة ديال داك كوتا كوت باش الى لقيتو هنا نشريه ..انا عندي واحد البرودوي ديال الحمام كنمسحو بيه كيخلي الريحة زوينة ومرات حتى نسالي كندوز مسيحة بمعطر ديال الملابس فالماكينة حتى هو كيخلي الريحة غزالة وكنشري الروايح رخاص خاصة وحدة ديال الفاني كتعجبني وكنرشها فيه واي ريحة رخيصة عجباتني ريحتها كنجيبها ونرشها فالحمام والدار كاملة مابقيتش كنشري معطرات الجو حينت سمعت بالاضرار ديالهوم

لنوغموند 12-12-2013 03:30

تبارك الله عليك فاضمة وعلى مواضيعك
حتى انا فاش كنت هاد المرة فالمغرب جبت معيا كوتاكوت ريحتو غزالة

غصن 12-12-2013 08:32

انا مكيعجبنيش المعطر لي كيترش او كيتجفف بيه لانني مكنعرفش المخاطر ديالوو يقدر يدخل عندك شي حد عندو حساسية او الربو او تكون عندو الحساسية فقط فذيك اللحظة اما لي عندو الاطفال الصغار مازال ما تعداوش 7 سنوات فمن الاحسن تجنب عملية رش المعطر او استعمال البخار المعطر او الزيوتات المعطرة

لي كيمكن لي نستعملو و ماشي باستمرار هو منسم الجو يعني كيكون على شكل قنينة و فيها المحلول المعطر كتنفس القرعة قليلا و تحطها جانبا و كتبقى كتعطي الرائحة الزكية بلا مترشي

او كيكون على مجموعة من ورقات الورد و هذا جد جميل و زوين و كيعطي رائحة جميلة

او على شكل شماعة رائحتها زكية بلا متشعليها

او على شكل قطعة خشب كتعلقيها فالحمام و رائحتها كتبقى على مدار السنة

او على شكل ليمونة من خشب و كتبقى الرائحة ديالها جميلة على مدار السنة يكفي تحطيها فشي قنت و ها المرحاض او الحمام معطر

و خصوصا الناس لي عندهوم الاطفال الصغار او ما يقدروش يتحكمو فالحمام ديالهوم او الطواليط ديالهوم لسبب من الاسباب اوكيجيوهوم الضياف لي مكيحشموش كيديرو روينة فالحمام منين كيشوفو الزواق و القريعات و الديكورات صافي العاصفة دازت من تم لهذا حاجة وحدة طبيعية و ما تبانش على انها معطر و فين ما حطيتيها تبقى و تكون صغيرة فالحجم

غصن 12-12-2013 08:47

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منولة (المشاركة 99275)
لبنات الحمام ديالي فاكادير ملي صلحتو درتو كبير وخليت واحد المساحة غادي ندير فيها هذا

اشنو رأييكم فيه

خاصك تصوريه من الداخل باش يبان لان الراحة ديال الحمام مهمة بزاف

عندي واحدتقريبا بحالو هو غير دوش و منين كنمشي عطلة لكن ما صبتش فيه راحتي و ليت كنستعمل الحمام العادي و كنشعر فيه بالراحة يعني ما عنديش فيه قيود

كذلك النظافة ديالو شوي صعيبة و خصوصا منين كتدخل الاوساخ مع الجوانب

انت تقدري تغسليه منين تقاضي منو اما الاطفال و الزوج اهو مكاينش لي يبغي يوسخ راصو منين يدوش

اذا غادي تزيدي عليك مسؤولية اكثر فالمنزل

بطبيعة الحال هذه الا وجهة نظري انا لكن كلها و شهوتو وعلاش قاد انا شخصيا ما قداش على التنظيف

و الاهم من هذا يلا كنت مصممة تعملي بحال هذ الحمام خاصك تعرفي انه ضروري و مؤكد يكون كيخدم بالكهرياء و ليس بالغاز و الا فان الخطر محقق نظرا لنقص الاكسجين في مثل هذ الحمامات و تسرب رائحة الغاز

غصن 12-12-2013 08:50

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الشهيد مروان (المشاركة 99268)
ماشاء الله على الوريدات وتويولاتهوم ..
ان شاء الله نسالي الاصلاح ونوريكوم المطبخ والحمام والفوق بالحق راه غير على قد الحال ومزالين قورع مساكن ههههههههههههه

اللهم يسر

و غير بشوي عليك

غصن 12-12-2013 09:01

البنات نصيحة متبقاوش تستعملو الزيوت المعطرة و لا الروائح المعطرة و لا الند و لا البخور لان مثل هد الاشياء كتكون خطر على جسم الانسان و خصوصا الاطفال الصغار

كاين لي غادي يقول لي انا كنستعملهوم من زمان و ما وقع لي والو و لكن بعض الامراض مكتبانش فالاول و منين كتبان كتصبح مزمنة

انا كنفضل و لو تعطوني نصائح للريحة الطيبة بالمنزل من المواد الطبيعية بحال نحطو شوية او صريرات ديال الخزامة فالركينات او صريرات ديال القرنفل فاماكن معينة او ناخدو برتقالة و

نتكوها بالقرنفل كولها ونعلقوها و عدة اشياء و الطبيعة مكتبخلش علينا باشياء طبيعية و نقية من الشوائب غير خاصنا نبحثو

منولة 12-12-2013 01:54

شكرا غصن على الافادة انا راجلي لي مهووس بيه باغي يشريه اما انا اصلا عندي مشكل من الاماكن الضيقة منقدرش ندخل ليه ونسد عليا واخا هذا كبير وفيه لبينوار كاينين لي صغار بزاف كيخنقو اكثر المهم عطيتيني معلومات وحتى بالنسبة للعطور عندك الحق حنا راه كنهلكو صحتنا بيدينا الله يهدي

titouaniya 12-12-2013 03:05

فعلا كلما هو كميائي وصناعي مضر ولكن يخلي الريحة اما الطبيعي صحي ولكن دغيا كمشي لو الريحة
انا عندي موشكيل مع روبنيات عقلتو من نهار قلت ليكم درت الماء القاطع لطواليت ولاولي مطبعين
مخليت مدرت ليهم

warzaziya 12-12-2013 03:51

تبرك الله عليكم وعلى أفكاركم

أم شهيد الله أعوانك مع الاصلاحات ها حنا كنتسناو صور راح كلنا على قد لحال ملكي شفتين حنا برجوازيات ههههه حنا غير بنات الشعب ههههه

غصن عندك ألحق اضرار المعطر مكتبنش دغية كتباً مع الوقت والله أحفضنة

أنا راجلي عندو حساسية غير اشم شي ريحة أبقى أكحب وخا غير جافيل

فاطمة راح أخطر حاجة هو ما ألقاطع جربتي الخل غير بحدو دوزيه بشي شيفون وخليه أبات وحتى الى عندك كربونات صودا خلتيها مع الخل وطلي به روبيني وخليه أبات

أم الاميرتين 12-12-2013 04:09

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا أختي غصن على الافادة والنصائح لهلا يخطيك علينا وخلاص وياريت تصوري لينا هاد المعطرات لي ذكرتي الله يجازيك كل خير أنا مهووسة بالروائح الزكية في الحمام هههههه ولي كيحمقني أكثر الحمامات في سوبر ماركت هنا الروائح ديالهم كتحمق على طول وكنبقى نفتش فين منزلين هاد الروائح ووالو ما كنلقاهمش غير كنشمهم ههههههه

منولة أنا عندي دوش كابينيت ما مغطيش من الفوق ديكابوتابل ههههههه أصلا هادوك لي مغطين من الفوق ملي كنا غنشريوه كندخلو باش نشوف كيفاش عامل كنتخنق وعاد واحد الحاجة خصك تعرفيها راه الفونتيل وبزاف د الحاجات كيخدمو بالضو أنا ملي شفتو من الوراء تخلعت بقوة الخيوط د الضو لي فيه وصرفت نظر انني نشريه مغطي من الفوق لان لاقدر الله تسوطا شي خيط يتوقف الفونتيل وبالتالي يوقف الاكسجين وهنا كندخلو في الخطر
وكيف قالت ليك أختي غصن هاد النوع كيخدم بالضو ماشي بالغاز وحتى الماء خصو يسخن بالضو وعاد واش التقنيين في المغرب كيعرفو التركيب ديالو أو لا هنا في النرويج ملي جيت وأنا كنشوفهم يعني عندهم خبرة كبيرة فيهم غير دابا خرجو موديلات جداد ولي كيركبو كيتخلص بأكثر باش كتشريه لانه كيطلب تقينة خاصة ماشي يجي تريسيان ويقول لك نا نركبو ليك راه كنعرف المهم خمي مزيان قبل ماتشريه وردي بالك أنا بانو لي في المغرب ديال الشينوا على الجهد وهنا الخطر الكبير والله يسر ليك في لي فيه الخير
أنا لي عندي فيه مساج وبخار وكلشي عن طريق الماء لي كيتسخن بالضو أصلا حنا هنا عندنا كلشي كيخدم بالضو ممنوع الغاز ومافيه حتى خيط د الضو ومنفس وإلى بغيت تاخديه نصحك بماركة طاليانية هو لي عني وهما لي مزيانين وكيعطيو الكارانطي حتى 10 سنين

titouaniya 12-12-2013 04:24

هذا كوتاكوت لي مكتعرفوش وهذا النوع رحتو ياسلام اوا غير الله احفظنا وصافي

هذا الند لي قلت ليكم عليه زوين وفيه حتى ديال المسك وديال القرفة انا عزيز علي الند والبخور ههههههه

وحتى هاذو كنديرهم في الطواليت ياكما حتى هما مضرين

warzaziya 12-12-2013 04:42

تبرك الله عليك فاطمة حتى أنا نولي شوية نطلع لدوش وندير صور ههههههه

warzaziya 12-12-2013 04:46

بصح لطيفة هدوك إلي كيتسدو كيخنقو أنا شفتو عند لوستي بضو ولكن صغير هي أصلاً مكتجلس فدوش أقل من 20 دقيقة ههههههه ولكن راجلها كيسكن حيت كما قلتي فيه البخار

أنا عندي دوش عادي ومعري من فوق حيت حكى كيحطه في البلان وهنا فش كدير أشغال في دار كيجي خبير السلامة كيشوف شوفاج وكيشوف ضو واي حاجة كتشكل خطر عاد كيسني لك الورقة

أم الاميرتين 12-12-2013 04:49

فاطمة هو هاداك كواتا كوت أنا عندي في الصفر ريحتو ياسلام منعشة غير الله يحفضنا وفي الخضر ولكن مازال ماجربتو
في خبارك ملي مشيت لسبانيا عيت مانقلب عليه ووالو مالقيتوش وسولت عليه حتى المغاربة تماك ماعفرفوهش حتى جيت لكازا عاد لقيتو وماشي في الكل الحوانت غير حدا ضرب عمار فين كيتباع ههههههه

warzaziya 12-12-2013 05:06

حتى أنا معمرني شفتو هنا ياك مشي خطر دكشي علاش مكاينش

بنت المغرب 12-12-2013 05:58

تبارك الله عليك انا لحمتم عندي داروري حتى هوا ياخد حقو من الديكورات هههه والمعطرات
ان شاء الله نصور ليكم لحمام ديالي

الساعة الآن 10:12.