منتديات  ورود مغربية

منتديات ورود مغربية (http://www.woroudmaghribia.com/vb/index.php)
-   التغدية السليمة لطفلك (http://www.woroudmaghribia.com/vb/forumdisplay.php?f=27)
-   -   اول اكل لوليداتي (http://www.woroudmaghribia.com/vb/showthread.php?t=1356)

بلقيس 09-03-2012 08:27

اول اكل لوليداتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم وليداتي دارو 4اشهر اللهم بارك الله يخليهوم ليا ويخلي ليكوم دياولكوم ايوا درت ليهوم هاد الخليط ديال الفواكه وحبيت نوريه ليكوم لعل وعسى يستافدو الامهات الجديدات واي سؤال انا موجودة ...المهم واخا كلشي باين بالصور غادي نقول ليكوم اشنو درت المقادير خاصنا
بنانة (موزة) -تفاحة -اجاصة -عصير برتقالة -وبيسكوي ديال ابتداء من 4اشهر و2معالق سيريلاك كنخلطو كلشي فالخلاط خاص تكوني متأكدة باللي مطحون مزياااان ونوكلو اولادنا بالملعقة انا درتو ليهوم فالرضاعة حينت مع جوج اللهم بارك كياخدو ليا الوقت فالاكل ولاخور ماكيصبرش حتى نوكل خوه درت هاكا بيما يكبرو شوية يكونو يعرفو ياكلو مزيان بالملعقة ونخليكوم مع الصور

[عزيزتي الزائرة يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابطللتسجيل اضغطي هنا]

ome ayoub 09-03-2012 08:35

ربي يخليهملك هما وخوتاتو ويحفدهم من كل شر يارب تبارك الله كولشي كيكبر وحنا كنزيدو نشرفو هههه بالصحة أن شاء الله

ام نصر الله و طه 09-03-2012 09:00

تبارك الله عليك او الله احفظهم ليك
حتى انا كنديرها لطه يوميا ، ولفها ههههه

بنت المغرب 09-03-2012 09:22

تبارك الله على زين اينو حتى غدي نبداها لولدي و شكرا ك بزاف بينا فيها لديدة بزاف هههههههه

غصن 09-03-2012 09:30

الله يحفظهوم و يرعاهوم و يحفظ و يرعى كل ابناء المسلمين

انا ولدي ما اكل حتى حاجة حتى دار عام

و دابا قرب يدير 6 سنين هو جالس و البيدو ديال الحليب حداه

المهم لي ننصح بيه الامهات و خصوصا الناس لي عايشين فالمغرب ما توكلوش ولادكوم قبل الوقت وما فيها باس تصبرو حتى يديرو 6 شهور على الاقل

لان المعدة ديالهوم كتكون ما زالة ما تحملش الاكل

انا كنت فالمغرب ولدي عندو 4 اشهر و منين نجلسو نتغداو حتى ولدي كيشاركنا الطاولة و لكن الرضاعة ديالو حداه

و غير انا نغفل عليه و نتلهى بشي حاجة و هم يعطيوه لقمة فمو

لالالالالا رجاء ثم رجاء لا تسرعوش فاعطاء الطفل الاكل خليو المعدة ديالو و الامعاء يشدو راصهوم مزيان

و منين تبداي تعطيه الاكل ما تخلطيش ليه 2 او 3 ديال الانواع ديال الفاكهة او الخضر علاش ؟ لانه يقدر تكون عندو حساسية فشي نوع من الاطعمة

ثم كبداية للاكل من الاحسن توكليه فالصباح و تصبري حتى للغد و تشوفي ذاك الاكل واش ما اثرش عليه لان بداية الاكل فيها نوعا ما من الخطورة لهذا فالمساء ما تعطيه والو لانه يقدر يضرو داك الشي لي كلاه و انت نايمة و ما تجيبي خبار

وز يلا كان ممكن تعملي دفتر اليومية هذ النهار اش كل ولدي باش لا قدر الله و امرض و سولك الطبيب اش كلا هذ 3 ايام ما تلفيش و تقولي لو بالضبط و يعرفو العلاج باسرع وقت

و هذ الشي ماشي كنخلعكوم لالالالالالالا و لكن باش تا خدو الحذر و ابناءنا هم فلذات كبدنا و امانة لدينا فالنحافظ على الامانة

ام الشهيد مروان 09-03-2012 09:34

بصحتهوم وراحتهوم وطولان عمرهم حبيبتي ..
الله يحفظهوم وينجيهوم ويخليك ليهوم يا رب..

بلقيس 09-03-2012 09:38

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غصن (المشاركة 29277)
الله يحفظهوم و يرعاهوم و يحفظ و يرعى كل ابناء المسلمين

انا ولدي ما اكل حتى حاجة حتى دار عام

و دابا قرب يدير 6 سنين هو جالس و البيدو ديال الحليب حداه

المهم لي ننصح بيه الامهات و خصوصا الناس لي عايشين فالمغرب ما توكلوش ولادكوم قبل الوقت وما فيها باس تصبرو حتى يديرو 6 شهور على الاقل

لان المعدة ديالهوم كتكون ما زالة ما تحملش الاكل

انا كنت فالمغرب ولدي عندو 4 اشهر و منين نجلسو نتغداو حتى ولدي كيشاركنا الطاولة و لكن الرضاعة ديالو حداه

و غير انا نغفل عليه و نتلهى بشي حاجة و هم يعطيوه لقمة فمو

لالالالالا رجاء ثم رجاء لا تسرعوش فاعطاء الطفل الاكل خليو المعدة ديالو و الامعاء يشدو راصهوم مزيان

و منين تبداي تعطيه الاكل ما تخلطيش ليه 2 او 3 ديال الانواع ديال الفاكهة او الخضر علاش ؟ لانه يقدر تكون عندو حساسية فشي نوع من الاطعمة

ثم كبداية للاكل من الاحسن توكليه فالصباح و تصبري حتى للغد و تشوفي ذاك الاكل واش ما اثرش عليه لان بداية الاكل فيها نوعا ما من الخطورة لهذا فالمساء ما تعطيه والو لانه يقدر يضرو داك الشي لي كلاه و انت نايمة و ما تجيبي خبار

وز يلا كان ممكن تعملي دفتر اليومية هذ النهار اش كل ولدي باش لا قدر الله و امرض و سولك الطبيب اش كلا هذ 3 ايام ما تلفيش و تقولي لو بالضبط و يعرفو العلاج باسرع وقت

و هذ الشي ماشي كنخلعكوم لالالالالالالا و لكن باش تا خدو الحذر و ابناءنا هم فلذات كبدنا و امانة لدينا فالنحافظ على الامانة

علاش اختي ولدك ماكلا حتى دار عام واش مابغاش ...انا من ولدي الاول قالي طبيبو نعطيه بداية من 4شهور والحمد لله هاكاك تبعت لاولادي كاملهوم ولله الحمد ماعمر وقع ليهوم والو ...كاينين ناس كنعرفهوم كيبداو ليهوم من شهرين ....وجداتنا كانو كيعطيو لاولادهوم عصيدة ددقيق الشعير مع اركان كيكونو يالله تزادو

بلقيس 09-03-2012 09:39

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ome ayoub (المشاركة 29250)
ربي يخليهملك هما وخوتاتو ويحفدهم من كل شر يارب تبارك الله كولشي كيكبر وحنا كنزيدو نشرفو هههه بالصحة أن شاء الله

امين ياربي اختي ام ايوب ويخلي ليك وليداتك ويفرحك بيهوم ...شكوون شرف انا لسة شباااااب ههههههه

غصن 09-03-2012 09:40

اوهو حتى لعصيدة ديال الشعير لا

بلقيس 09-03-2012 09:41

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نصر الله و طه (المشاركة 29257)
تبارك الله عليك او الله احفظهم ليك
حتى انا كنديرها لطه يوميا ، ولفها ههههه

تبارك الله على طه اييه كتعجبهوم لديدة ... حتى انا كنخطف منها شوية هههههه

الساعة الآن 01:44.